إعادة نشر المقال:

نشجعكم على إعادة نشر هذه المقالة على الإنترنت أو عبر الإعلام المطبوع، فهو متاح لدينا مجانًا تحت رخصة المشاع الإبداعي، ولكن يُرجى اتباع بعض الإرشادات البسيطة:
  1. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لكاتبها.
  2. يرجى الحفاظ على نسبة المادة لـشبكة SciDev.Net - وحيثما أمكن إدراج شعارنا مع وصلة الى المقال الأصلي.
  3. يمكنك ببساطة إدراج الأسطر القليلة الأولى من هذه المقالة ثم إضافة: "يمكن قراءة المقال كاملا على SciDev.Net" متضمنة رابطًا للمقال الأصلي.
  4. إذا كنت تريد أيضا أخذ الصور المنشورة في هذه المقالة، ستحتاج إلى التنسيق مع المصدر الأصلي لها إذا كان يمكنك استخدامها.
  5. أسهل طريقة للحصول على هذه المادة على موقع الويب الخاص بك هو تضمين الكود الموجود أدناه.
لمزيد من المعلومات يمكن الاطلاع فيموقعنا على محددات وسائل الإعلام وإعادة النشر.

The full article is available here as HTML.

Press Ctrl-C to copy

تحاول شركة مصرية ناشئة في مجال جمع وتدوير القمامة، أن تكون حلقة الوصل بين مصانع إعادة تدوير المخلفات والمستهلكين في المنازل.

الشركة الناشئة ’بيئة‘ لجأت إلى تطبيقات الهواتف الذكية لتحقيق هدفها، القائم على شراء المخلفات العضوية والمعدنية من المستهلكين في المنازل، ثم إعادة فرزها مجددًا وبيعها لمصانع إعادة التدوير.

يمكن لأي مستخدم تحميل التطبيق على هاتفه الذكي ثم التواصل مع الشركة لجمع المخلفات من المنزل نظير 60 جنيهًا شهريًّا (3.5 دولارات أمريكية). في المقابل يحصل المستهلك على 30 ’كيسًا بلاستيكيًّا‘ لفرز المخلفات، وتقسيمها إلى معدنية وعضوية. كما تقوم الشركة بحساب وزن المخلفات طوال الشهر، ودفع مقابل مادي لكل مستهلك بما يعادل 75 قرشًا للكيلوجرام من المخلَّفات.

لدى الشركة 300 عميل حتى الآن في منطقة حدائق الأهرام بمحافظة الجيزة، ويسعى مؤسسو الشركة إلى تغطية مناطق أخرى في محافظتي القاهرة والجيزة خلال 2018. 


هذا الموضوع أنتج عبر المكتب الإقليمي لموقع SciDev.Net بإقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.